سلطات الاحتلال تمنع وصول 9 لاعبين من نادي شباب رفح إلى الضفة

عرض الصورة

نشر في يوم الأربعاء 02 أغسطس 2017 الساعة 22:39 مساءً

فاتن الحشاش

غزة_فلسطين بوست


أفاد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، منع الاحتلال 10 أفراد من بعثة نادي شباب رفح، من المرور عبر معبر بيت حانون "ايرز" للمشاركة في مباراة إياب نهائي كأس فلسطين.

كذلك منعت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، 10 أفراد من بعثة بطل كأس غزة، من بينهم 9 لاعبين وعضو مجلس إدارة، من الوصول لمدينة الخليل بالضفة؛ لخوض مباراة الإياب أمام أهلي الخليل بطل كأس الضفة الجمعة.

وأكد عبد السلام في بيانٍ صحفي " إن هذا المنع ليس بجديد على الاحتلال؛ للتنغيص على رياضتنا وعرسنا الوطني الفلسطيني"، معتبرًا أنه "دليلًا على أن الاحتلال لا يريد سلاماً ولا استقرارًا؛ بإجراءاته التعسفية بحق شعبنا ورياضتنا". ومن المقرر أن تجري مباراة الإياب مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب دورا الدولي بالخليل، علماً أن شباب رفح حسم لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب اليرموك بغزة أمس، لمصلحته بهدفين دون مقابل.

وطالب الفيفا والمؤسسات الحقوقية التي تنادي بحرية الحركة والتنقل، بالتحرك العاجل؛ "لوقف الإجرام الإسرائيلي، بعدم تنقل اللاعبين بين محافظات الوطن". وبذل عبد السلام، جهود رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، التي يبذلها من أجل إنجاح العرس الوطني الفلسطيني.

وأضاف عبد سلام : "ثقتنا عالية بأن يخرج عرسنا الوطني بأبهى صوره بمدينة الخليل؛ من أجل أن تبقى رسالة الأمل"، مشددًا على أنه "لا أي عوائق أو حواجز تستطيع إفساد فرحتنا". الجدير ذكره أن السلطات الإسرائيلية، سحت حتى لحظة كتابة هذا النص، بدخول 23 فردًا من بعثة شباب رفح إلى المحافظات الشمالية.






 

رابط مختصر

التعليقات