موجز اخبار لأسرى الفلسطينين

عرض الصورة

نشر في يوم الاثنين 24 يوليو 2017 الساعة 10:55 صباحاً

عبدالله ابو كميل

غزة -فلسطين بوست

خمسة أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: صبحي جراد، عبد الناصر أبو كشك، حاتم أبو ريدة، إياد أبو ريدة، مؤمن النجار.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم المواطنة حنان أبو سرية ونجلها خميس من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 31من ذوي أسرى قطاع غزة، بينهم 9 أطفال، ممن هم دون سن السادسة عشرة عامًا، يتوجهون فجر اليوم لزيارة 18 من أبنائهم القابعين في سجن رامون.

الأسير بلال دياب، من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، منذ أن اعتقله الاحتلال في الرابع عشر من الشهر الحالي؛ احتجاجاً على إعادة اعتقاله واستمرار احتجازه بدون أية تهمة تذكر.

الشيخ طارق قعدان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، يعتبر أن الاحتلال يماطل في قضية الأسير بلال، وذلك لثنيه عن مواصلة معركته.

إدارة مصلحة السجون تفتتح قسمًا جديدًا للأسرى القاصرين في سجن عوفر مع ارتفاع وتيرة الاعتقالات بين صفوف الفتية والقاصرين الفلسطينيين، وهيئة شؤون الأسرى تفيد بأن عدد الأسرى الأشبال الذين يقبعون حالياً في سجن "عوفر" 190 قاصر.

مؤسسة مهجة القدس تؤكد أن الأسيرات ما زلن يتعرضن لانتهاكات ومضايقات، ومعاناة قاسية، أثناء نقلهن فيما يعرف بـالبوسطة من سجن الشارون إلى المحاكم من قبل ما تسمى إدارة مصلحة السجون.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، يدعو الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للإطلاع على وضع الأسير عمر العبد منفذ عملية "حلميش" المصاب بجراح وصفت ما بين الخطيرة والمتوسطة.

محكمة الاحتلال تحول الأسير سامي الريماوي، من بلدة بيت ريما، قضاء مدينة رام الله، إلى الاعتقال الإداري، وتصدر بحقه قرارا إداريا مدته ستة أشهر، قابل للتجديد.

محاكم الاحتلال تقرر عقد جلسة اليوم للنظر في قضية الأسيرة المقدسية استبرق التميمي، وذلك بعد تأجيل محاكمتها ما يزيد عن العشر مرات.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير محمود بحيص (39 عاماً)؛ من بلدة يطا قضاء مدينة الخليل، وذلك بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة خمسة عشر عاماً ونصف، وتقرر اليوم الإفراج عن الأسير أحمد بدير من مخيم عايدة، قضاء بيت لحم، بعد أن أمضى مدة محكوميته.

رابط مختصر

التعليقات