تقرير خاص

مناشدة مريض يحتاج زراعة كلى عبر فلسطين بوست

عرض الصورة

نشر في يوم الجمعة 21 يوليو 2017 الساعة 13:37 مساءً

شيماء السيد

ناشد المواطن نائل عبد الفتاح الرئاسة وأصحاب القلوب الرحيمة عبر "فلسطين بوست" بالتبر ع لزرع كلى وهي تحتاج لمبلغ 100 ألف شيكل.

وطالب نائل المسؤولين بضرورو التحرك لانقاذ حياته، وهو يبلغ من العمر 28 عاما.

وفي التفاصيل كما وصل فلسطين بوست نص المناشدة :

نائل، 28 سنة أعمل في وزارة الأوقاف على بند الإكرامية، أسكن في مدينة سلفيت، قرية ياسوف، أعاني من مرض الفشل الكلوي منذ عام 2011 اذ أنني في ذلك الوقت شعرت بألم في خاصرتي وتم نقلي الى المستشفى وهناك تمت جميع الفحوصات والاجراءات اللازمة ومنها تبين أنني أعاني من فشل كلوي وأن الكلية ستتوقف قريبا عن العمل، وأني بحاجة الى زراعة كلية .

وبالفعل تبرعت لي والدتي بالكلية حيث كانت المواصفات مطابقة، ولكن اتمام العملية استغرق أربعة شهور، وكنت في هذه الفترة أعاني الألم وكانت حالتي مأساوية وسيطر علي الشعور بالإحباط والكآبة، الى أن تمت العملية بنجاح، حينها شعرت بفرق كبير بين مرضي بالفشل الكلوي وبعد إجراء عملية الزراعة، إذ أصبحت امارس حياتي الطبيعية بشكل كامل.

فجأة وبدون أي مقدمات توقفت الكلى عن العمل وأصبحت أغسل الكلى ثلاث مرات أسبوعيا في مستشفى الشهيد ياسر عرفات.
وتكون المواصلات مكلفة أذ انه توجد مستفة كبيرة بين بيتي والمستشفى.

وعلى الصعيد الشخصى والعملي فإن وضعي الصحي يؤثر علي سلبيا حيث أتعرض دائما لحالة انخفاض الضغط مما يؤدي إلى عدم اتزان الجسم والشعور بالدوار وارتخاء بجميع أنحاء الجسم، خاصة في فترة الغسيل. علمأ أن أخي الأصغر قد توفي بنفس المرض.

والأن تم تأجيل كل أموري الشخصية وخصوصا الزواج لحين وجود متبرع وإتمام عملية الزراعة. خاصة أنني كنت على وشك الاقبال على الخطوبة ولكن الوضع الصحي خاصتي عرقل كل الأمور.
في حين يقول الأطباء الأن أن وضعي مستقر ولكن الحل الأفضل هو الزراعة.

ويقول الطبيب في تقريره: ان المريض يعاني من فشل كلوي ويخضع لعملية الغسيل الكلوي ثلاث مرات أسبوعيا وهو بحاجه الى زراعة كلية في حال وجود متبرع.

ويذكر ان المريض كان قد زرع كلية في العام 2011 اخدها من والدته واستمرت بالعمل لمده خمسة سنوات.

وقد قال نائل أن تكلفة عملية الزراعة مع تكلفة المتبرع لا تقل عن 100 ألف شيكل وهو لايملك شئيا من هذا المبلغ ويطالب أهالي الخير والمعروف بالتبرع له قدر الإمكان حتى يتمكن من اتمام العملية ويعيش حياة طبيعية واتمام نصف دينه وهو الزواج. 

ومن يريد التبرع الاتصال على رقم : 0598581504
أو على رقم حساب بنك القدس: 211561

رابط مختصر

التعليقات